الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء يتلقي تقريرا حول الأسواق في رمضان : الحكومة حريصة علي ضبط الأسعار وتوفير السلع لمحدودي الدخل..تشديد الرقابة علي الأسواق والتوسع في منافذ البيع والسلاسل التجارية..بحث إنشاء 100 ألف صوبة زراعية بالاستعانة بالتكنولوجيا الهولندية

المصدر الجمهورية 16/6/2016

كتب ــ محمد فتح الله :

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة علي ضبط الأسعار وتوفير السلع الاساسية لمحدودي الدخل بأسعار مناسبة.. وذلك من خلال تشديد الرقابة علي الأسواق والتوسع في اقامة السلاسل التجارية الكبري ومنافذ البيع المتنقلة بجانب المجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا رمضان" علي مستوي الجمهورية. 

وقال اسماعيل بعد أن تلقي تقريرا من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار حول أسعار السلع خلال الأسبوع الثاني من يونيو : ان الحكومة قامت بتوفير الأراضي الخاصة باقامة هذه السلاسل في مختلف المحافظات. 

من جهة أخري.. أكد رئيس الوزراء خلال اجتماعه أمس مع السفير الهولندي بالقاهرة. اهتمام الحكومة بالاستفادة من الخبرات الهولندية خاصة في المجالات الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية واستصلاح الأراضي. 

واستعرض الاجتماع بحضور د.عصام فايد وزير الزراعة خطط الحكومة لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية.. وأشار اسماعيل الي امكانية التعاون مع الجانب الهولندي ومؤسسات التمويل الدولية في اطلاق مشروع تجريبي جديد في مجال الصوب الزراعية يعتمد علي التكنولوجيا الهولندية المتقدمة في هذا القطاع. 

كما استعرض الاجتماع أنشطة شركة شل الهولندية للطاقة في مصر وامكانية زيادة الاستثمارات الهولندية في هذا القطاع. 

ورحب السفير الهولندي بتعزيز التعاون مع مصر في هذه المجالات وكشف تقرير اسواق رمضان خلال الأسبوع الثاني من يونيو. عن ارتفاع أسعار أغلب السلع الغذائية وعلي رأسها اللحوم والأسماك والجبن والألبان مع تراجع أسعار الدواجن والأرز وزيت عباد الشمس. 

وبلغ سعر اللحم الكندوز 80.8 جنيه للكيلو وانخفاض البتلو إلي 87.1 جنيه للكيلو. والدجاج البلدي إلي 27 جنيهاً. والبيضاء 23.8 جنيه. 

وأشار التقرير إلي انخفاض متوسط سعر الأسمنت الرمادي إلي 680.9 جنيه للطن مقارنة بـ 693.8 جنيه للطن الأسبوع السابق. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع